World

لليوم الـ125.. القسام تجهز على قنّاص صهيوني وتفجر الميركافاه


غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل كتائب الشهيد عزّ الدين القسام الجناح العسكريّ لحركة المقاومة الإسلاميّة حماس تصديها لآليات الاحتلال الإسرائيلي وجنوده المتوغلين في قطاع غزة ضمن معركة “طوفان الأقصى”، وتتصدى للعدوان الإسرائيلي المستمر منذ 125 يومًا بكافة محاور التوغل.

وأكدت كتائب القسام في بلاغٍ عسكريٍ، اليوم الخميس، استهداف دبابة من نوع “ميركافاه 4” بقذيفة “الياسين 105” في محيط مفترق الصناعة بمدينة غزة واشتبكنا مع قوة صهيونية في المكان وأوقعنا أفرادها بين قتيل وجريح.

وقالت إنّ مجاهديها تمكنوا من الإجهاز على قناص صهيوني بالقرب من مفترق الطيران في مدينة غزة.

وكانت كتائب القسام كشفت في تقرير خاصٌ نشرته حول “قذيفة الياسين 105” عن حصيلة تُنشر لأول مرة، أنّ مجاهدي القسام تمكنوا من إعطاب وتدمير أكثر من 1108 آلية منها 962 دبابة و55 ناقلة جند و74 جرافة و3 حفارات و14 جيب عسكري، وأسفرت عن مقتل وإصابة عدد كبير من ضباط وجنود العدو ومرتزقته داخل تلك الدبابات والآليات التي احترق عدد من الجنود داخلها وقتل عدد منهم بعد سحق الطيران لآلياتهم لعدم مقدرة قوات الإنقاذ على سحبها.

عمليات سرايا القدس

من جانبها، أكدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنّ مجاهديها تمكنوا بعد عودتهم من مناطق الاشتباك غرب غزة من استهداف آلية عسكرية صهيونية بقذيفة الـ “تاندوم” واشتعال النار فيها خلال الاشتباكات الضارية صباح اليوم.

واستهدف مقاتلو السرايا قوة صهيونية بصاروخ موجه كانت تتحصن في إحدى الشقق السكنية محيط منطقة الحاوز غرب خانيونس.

وبثت سرايا القدس في قناتها على تليغرام مشاهد لرشقات صاروخية قصفت بها سرايا القدس المواقع العسكرية والمغتصبات الصهيونية ضمن معركة طوفان الأقصى.

وفي بلاغ عسكري، قالت السرايا: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود وآليات العدو بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع في محاور التقدم بمدينة خانيونس.

وأكدت إسقاط طائرة صهيونية من نوع “كواد كابتر” خلال تنفيذها مهام استخبارية شرق المحافظة الوسطى.

وفي بلاغ عسكري آخر، قالت سرايا القدس: بعد رصدنا تجمعا لجنود العدو داخل الخيام شرق المحافظة الوسطى تمكن مجاهدونا من استهداف الجنود بصاروخ موجه (107).




Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Adblock Detected

Turn off the Ad Blocker for More Information.