World

الرشق: مواقف حماس تعلنها في الوقت المناسب من خلال قيادتها وبياناتها الرسمية

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

حذر عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، اليوم الثلاثاء، ممّا يتم تداوله من شائعات لا صحة لها حول مواقف الحركة فيما يتعلق بالمفاوضات وترتيبات الوضع الفلسطيني.

وقال الرشق في تصريحٍ مقتضب، وصل المركز الفلسطيني للإعلام: إنّ هناك تسريبات كثيرة، تتناقلها بعض وسائل الإعلام عن مصادر هنا وهناك تتحدث عن مواقف لحركة حماس بخصوص المفاوضات أو ترتيبات الوضع الفلسطيني.

وشدد على أنّه “من الضروري الانتباه والحذر، فمواقف الحركة الرسمية والمعتمدة يتم التعبير عنها  في وقتها المناسب، من خلال قيادة الحركة وبياناتها الرسمية”.

وأكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية على أنّ موقف الحركة والمقاومة الفلسطينية بأن أي اتفاق يجب أن يضمن وقف إطلاق النار وانسحاب جيش الاحتلال من القطاع وإنجاز صفقة تبادل جدية ومعتبراً أن أساس استقرار المنطقة هو إنهاء الاحتلال ونيل شعبنا الفلسطيني حقوق أرضه ومقدساته.

وكان القيادي في حماس أسامة حمدان قال في مؤتمره الصحفي في بيروت الإثنين: نخوض محادثات صعبة في مسارات متعدّدة، ونتعاطى بكل مسؤولية مع كل المبادرات والمساعي، التي تلبّي طموحات وتطلّعات أهلنا في قطاع غزَّة، من أجل وقف العدوان، وإنهاء الحصار، وتحقيق الإغاثة والإعمار وتحرير الأسرى في سجون العدو.

وارتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 28473 شهيدًا و 68146 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.



Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button